Dakar 2017
Roboforex is an official sponsor
of "Starikovich-Heskes Team"
at the Dakar 2017
الصفحة الرئيسة \ حول روبوفوركس \ الأسئلة العشرة الأكثر شيوعا
إطرح سؤال
لم تجد المعلومات التي تحتاجها؟ أطرح أسئلتك واحصل على الإجابات عبر الإنترنت!
أدخل الدردشة
أو أدخل رقم هاتفك في النموذج التالي، وسوف نتصل بك على الفور.
معاودة الاتصال




التداول الأسئلة العشرة الأكثر شيوعا

بإمكانك في هذه الصفحة طرح أي أسئلة لديك على مديرنا ، وسيتم إرسال الرد على سؤالك إلى بريدك الإلكتروني . لكن قبل طرح السؤال ، نرجو منك تصفح هذه الصفحة و قراءة المعلومات الواردة فيها ؛ فقد يكون هناك جواب موجود فعلاً على سؤالك .

  1. لماذا لم يتم إغلاق مركز التداول رغم وصول السعر إلى المستوى المستهدف على الرسم البياني؟

    تذكر انه يوجد سعرين في السوق: سعر البائعين (السؤال) وسعر المشترين (العطاء).

    الرسم البياني يظهر سعر العطاء.

    وبالتالي:

    • يتم فتح مركز البيع عند سعر العطاء, فيما يتم إغلاقه عند سعر السؤال.

    • يتم فتح مركز الشراء عند سعر السؤال, فيما يتم إغلاقه عند سعر العطاء.

    لنأخذ المثال التالي:

    لنفترض ان لدينا مركز بيعي, وتم وضع أمر وقف الخسارة عند المستوى 1.2970. ولكن عندما وصل السعر على الرسم البياني إلى 1.2968, تم إغلاق أمر التداول عند سعر وقف الخسارة. في هذه الحالة, فان سعر العطاء كان عند 1.2968, وباعتبار ان سعر الاسبريد يساوي 2 نقطة فان سعر السؤال كان عند 1.2970. (بمعني ان سعر السؤال = سعر العطاء + الاسبريد = 1.2968 +0.0002 = 1.2970).

    يتم تنفيذ أوامر البيع عند سعر السؤال. وبالتالي, فان أمر البيع جرى إغلاقه بواسطة أمر وقف الخسارة عند سعر "العطاء 1.2968 والسؤال 1.2970."

  2. لماذا تم إغلاق أمر التداول دون تدخل مني؟

    إذا أصبح مستوى الهامش في حساب تداول العميل مساوياً أو أٌقل من قيمة الوقف الاضطراري (Stop Out)، فإن للشركة الحق في إغلاق جميع مراكز التداول المفتوحة في حساب تداول العميل بشكل إجباري عند سعر السوق الحالي، وبدون أي إشعار مسبق أو اشتراط الحصول على موافقة العميل. يتم تحديد قيم الوقف الاضطراري (Stop Out) في كل نوع من أنواع الحسابات في جدول المقارنة بين أنواع الحسابات على الموقع الإلكتروني للشركة. ينبغي أيضاً على المتداول أن يضع في اعتباره أن أوامر وقف الخسارة، أخذ الربح، والوقف المرن قد تؤثر أيضاً على إغلاق مركز التداول.

  3. كيف يتم فتح مركز التداول.

    للقيام بفتح مركز تداول من نافذة المحطة, اضغط بزر الفارة الأيمن على الأداة المختارة, وفي النافذة التي ستظهر اختر "أمر جديد". بعد ذلك سيتعين عليك تحديد خصائص الأمر وفتح مركز التداول من خلال الضغط على "شراء / بيع."

  4. لماذا لم يتم تنفيذ أمر التداول عند السعر المعلن؟

    يتم تنفيذ أوامر شراء الوقف, بيع الوقف, وقف الخسارة عند السعر الحالي في وقت معالجة أمر التداول. يتم تنفيذ أوامر شراء الحد, بيع الحد, واخذ الربح عند سعر أمر التداول.

  5. ما هو مستوى الرافعة المالية؟

    مستوى الرافعة المالية هو النسبة بين أموال المتداول الخاصة والأموال المقترضة, والتي يقوم المتداول باقتراضها من الوسيط. على سبيل المثال عندما يكون مستوى الرافعة المالية 1: 100 فان هذا يعني انه يلزم كي تتمكن من فتح صفقة ان يتواجد في حساب تداولك مبلغ يقل بمائة مرة عن قيمة الصفقة.

    تتعدد مستويات الرافعة المالية حيث تبدأ من 1: 1 إلى 1: 1000 مثال: إذا اختار المتداول رافعة مالية 1: 500 وكان يمتلك في حسابه 200 يورو. فان الرافعة المالية 1: 500 ستسمح له بشراء عقد يساوي 100,000 يورو.

  6. ما هو العقد أو اللوت؟

    العقد أو اللوت هو وحدة المعاملات في صفقات التداول.

  7. كيف يعمل أمر الوقف؟

    وقف الخسارة

    يهدف هذا الأمر إلى تقليل الخسائر المالية في حال حدوث تقلبات غير مواتية في أسعار الصرف. إذا وصل سعر السوق إلى المستوى المحدد في أمر الوقف, في هذه الحالة يتم فتح أو إغلاق مركز التداول تلقائيا. يرتبط هذا النوع من الأوامر دائما بمراكز تداول مفتوح أو معلق. لتنفيذ هذا الأمر, يتم استخدام سعر العطاء (لمراكز اللونج) أو سعر السؤال (لمراكز الشورت).

    اخذ الربح

    يهدف هذا الأمر إلى اخذ الربح إذا وصل السعر إلى المستوى المتوقع. إذا وصل سعر السوق إلى مستوى اخذ الربح, يتم إغلاق المعاملة والتي في هذه الحالة تكون قد حققت أرباح. يرتبط هذا النوع من الأوامر دائما بمراكز تداول مفتوح أو معلق. لتنفيذ هذا الأمر, يتم استخدام سعر العطاء (لمراكز اللونج) أو سعر السؤال (لمراكز الشورت).


  8. كيف يتم حساب الأرباح في الفوركس؟

    دعنا نفترض انك قمت بشراء عقد قياسي على زوج اليورو دولار عند سعر 1.2291 وقمت بإغلاق المركز المالي عند 1.2391. كم تبلغ الأرباح في هذا الحالة؟ عند فتح مركز التداول قمت بشراء 100,000 يورو وبعت 1.2291 * 100,000 = 122,910 دولار أمريكي. عند إغلاق الصفقة, قمت ببيع 100,000 يورو وشراء 1.2291 * 100,000 = 123,910 دولار أمريكي. في هذه الحالة فان أرباحك ستساوي 123910-122910 = 1000 دولار أمريكي.

  9.  كيف يتم حساب الفائدة على الحسابات؟

    في سوق الفوركس, يتحمل العملاء رسوم التمديد (Swap) مقابل نقل أوامر تداولهم إلى ما بعد منتصف الليل. تستند قيمة السواب على الفرق بين أسعار الفائدة المصرفية لكلا من العملة الأساسية والعملة الثانوية المكونين لزوج العملة المتداول. وبالتالي فان قيمة السواب قد تكون موجبة أو سالبة.

    يتم احتساب معدلات السواب لدى روبوفوركس وفقا لمعدلات الفائدة لدى مزودي السيولة الذين تتعامل معهم الشركة. يمكن الحصول على معلومات بخصوص معدلات السواب الحالية على كل صك متداول في قسم "مواصفات دالعق" من موقعنا على الويب.

  10. لماذا لا يمكنني التداول في عطلة نهاية الأسبوع؟

    لا يكون سوق الفوركس مفتوحا في عطلات نهاية الأسبوع

  11. ما مدى خطورة عمليات التداول في الفوركس؟

    يتم تحديد المخاطر التي يتضمنها التداول في الأسواق المالية على أساس عاملين - المخاطرة والعائد, بمعني كلما زاد مستوى الرافعة المالية والأرباح المحتملة كلما زاد مقدار المخاطرة. يمكن تقليل المخاطرة عن طريق وضع أوامر الوقف فضلا عن استخدام مستوى منخفض للرافعة المالية.

سؤال

سيقوم مستشارنا بالإجابة على سؤالك قريبا