Dakar 2017
Roboforex is an official sponsor
of "Starikovich-Heskes Team"
at the Dakar 2017
الصفحة الرئيسة \ المبتدؤون \ نصائح وإرشادات تجارة الفوركس
إطرح سؤال
لم تجد المعلومات التي تحتاجها؟ أطرح أسئلتك واحصل على الإجابات عبر الإنترنت!
أدخل الدردشة
أو أدخل رقم هاتفك في النموذج التالي، وسوف نتصل بك على الفور.
معاودة الاتصال




نصائح وإرشادات تجارة الفوركس

1. قبول احتمالات خسارة أموالك باعتبارها حقيقية لا مفر منها. يتعين على كل متداول مبتدئ أن يعلم بأنه لا احد في مأمن من الخسارة في سوق العملات. القاعدة الرئيسية لتداول العملات عبر الانترنت هو الحفاظ على الأرباح اكبر من الخسائر.

2. لا تتداول سوى استنادا على خطة مدروسة بعناية. سيتعين عليك قبل أن تبدأ التداول تحديد مقدار أموالك التي تنوي المخاطرة بها والربح الذي تتوقعه. هذا المبلغ سيكون هو رصيدك الذي توازن فيه بين المخاطرة والربح. المتداولون الناجحون لا يقومون بفتح صفقات أبدا دون وجود هدف واضح.

3. لا تخف من سوق تجارة العملات. العديد من المتداولين المبتدئين يتخوفون من فكرة عدم اليقين والمخاطر العالية التي تشوب العمل في سوق العملات. ولكن نقول لهؤلاء أن من يستطيع التغلب على هذه المخاوف هو الذي سيتمكن من زيادة استثماراته في هذا السوق.

4. تحمل مسئولية قراراتك. لا يتهرب المتداولون الناجحون أبدا من تحمل المسئولية الشخصية. أنت من يدخل هذا السوق وبالتالي أنت من تتحمل المسئولية الكاملة عن صفقاتك سواء كانت رابحة أو خاسرة.

5. لا تدع الجشع يسيطر عليك. عندما تبدو الصفقة في طريقها إلى النجاح ينسى كثير من المتداولون أهدافهم الموضوعة مسبقا على أمل مواصلة ذات الأداء الناجح. برغم ذلك, فان هذا السوق يتسم بالتقلب الشديد وتتغير اتجاهاته بمنتهي السرعة. لهذا من المستحسن دائما إغلاق الصفقة أو حتى تحريك مستوى الوقف إلى أعلى لتجنب الخسارة, وذلك في حالة الوصول إلى مستوى الربح المستهدف بينما ترغب في بقاء الصفقة مفتوحة.

6. تأثير الأخبار على الصفقات. ازدياد حجم التداولات الذي قد يسببه احد الأحداث الهامة يؤدي إلى تحركات قوية للأسعار, وهو ما يضمن للمتداولين الاستفادة من التغيرات القصيرة والسريعة في السوق. المتداولين عديمي الخبرة يستهدفون عادة القيام بصفقة واحدة في اليوم على أمل أن تحقق لهم أرباح كبيرة.

7. لا تدع الأوهام تسيطر عليك. إذا تحركت إحدى الصفقات في الاتجاه الخاسر. فلا تبقي في السوق على أمل انعكاس الترند لصالحك, بل غادر السوق على الفور.

8. تخلى عن العواطف. يكمن السبب الرئيسي لتحقيق الخسارة عادة في الانفعالات المفرطة. حاول أن تتخلي تماما عن عواطفك خلال العمل وابقي متمسكا بخطتك ولا تنسي أبدا وضع أوامر وقف الخسارة.

9. الاتجاه هو صديقك. تداول دائما مع اتجاه السوق وسوف تري أرباحك تنمو مرة بعد أخرى.

آخر النصائح قبل أن تبدأ:

1. لا تتعجل. يقدم المتداولون المبتدئون عادة على فتح العديد من الصفقات ثم يلاحظوا بعد ذلك عدم قدرتهم على متابعتها جميعا. يمكنك أن تحقق الربح في سوق الفوركس عند ارتفاع وانخفاض أسعار الصرف. لهذا فانه من المفضل التركيز على زوج عملة واحد ثم إضافة أزواج أخرى إلى قائمة اهتماماتك بشكل تدريجي.

2. تذكر أمر وقف الخسارة. احد الأسباب الشائعة لتكبد الخسائر هو الإدارة الخاطئة لرأس المال. لهذا يتعين عليك دائما استخدام أوامر الوقف لتجنب مواجهة خسائر ضخمة.

3. نظام التداول. يستخدم كل متداول نظام التداول الذي يقوم بضبطه وفق تفضيلاته الخاصة. يفضل بعض المتداولين استخدام نظام للتداول مرة واحدة في اليوم, بينما ينجذب البعض الأخر إلى الأنظمة التي تتداول على المدى الطويل. الفكرة الرئيسية في هذا الصدد هو التمسك بالخطة الأساسية التي وضعتها لتجارتك. أيضا يجب الانتباه هنا إلى أن مواجهة عدة صفقات خاسرة قد لا يؤشر بالضرورة إلى أن نظام التداول غير مربح.

4. اجني أرباحك باستخدام أوامر الوقف. احد الأخطاء الشائعة التي يرتكبوها المبتدئين هو إغلاق صفقاتهم الرابحة مبكرا. لا تبتعد أبدا عن خططك التي وضعتها مسبقا لتداول الفوركس, فهذا الأمر سوف يجعلك تفقد الكثير من فرص الربح المحتملة.

5. لا تحول الصفقات الرابحة إلى خسائر. راقب تحركات السوق بكل دقة. وبمجرد تحرك السعر في صالحك قم بتحريك أمر وقف الخسارة إلى مستوى الدخول لحماية نفسك من أية انعكاسات محتملة في السوق. وإذا ما واصلت الأمور السير في الطريق الصحيح قم بتحريك أمر وقف الخسارة مجددا إلى أعلى حتى تضمن تحقيق أرباح في كل الأحوال.

6. الدخول المتكرر. الدخول بشكل متكرر إلى السوق قد لا يكون أمرا سيئا, ولكن إذا كنت تستخدمه بطريقة عشوائية فسوف تتعرض للإفلاس بأسرع مما تتوقع. يلجأ بعض المتداولون إلى إتباع إستراتيجية تقوم على زيادة حجم الصفقة الخاسرة على افتراض أن السوق سوف يعكس اتجاهه ومن ثم يتمكن المتداول من إغلاق كافة صفقاته السابقة على ربح. وبرغم أن هذه الفكرة قد تكون مقبولة, إلا أن الحقيقة الأكيدة هي أن مواصلة السعر لحركته في عكس اتجاهك المفضل سيعني مضاعفة خسائرك, لهذا فان الخيار الأفضل قد يكون إتباع إستراتيجية الشراء والاحتفاظ.

7. التخطيط المسبق. لا تدخل السوق أبدا لان الأسعار ترتفع أو تنخفض بشكل حاد. اجعل خطتك التي وضعتها مسبقا نصب أعينك في كل الأحوال. احتفظ بهدف واضح لدخول السوق وحدد بكل دقة المستوى الذي ستجني عنده الأرباح وأيضا اللحظة التي ستقرر فيها المغادرة.

8. لا تخسر استثماراتك. يتعين عليك أن تتعلم كيفية الحفاظ على الأموال التي كسبتها وأغلق الصفقات الخاسرة بسرعة واحتفظ بالصفقات الرابحة لأطول فترة ممكنة.

9. الزخم والاتجاه. لا يدرك كثير من المتداولون المبتدئون أنه مع ظهور اتجاه جديد في السوق يتزايد الزخم بشكل كبير. انضمام العديد من المتداولون الجدد إلى الاتجاه الناشئ يعطي دفعة قوية له باعتبارهم يضيفون مزيدا من الصفقات إلى السوق. تداول دائما عندما يكون الزخم في صالحك حيث سيساعدك على دفع صفقاتك في الاتجاه الصحيح ويمكنك من الوصول إلى نقطة جني الأرباح بأسرع مما تتوقع.

10. لا تكرس كثيرا من وقتك للصفقات الخاسرة. إذا رأيت أن احد المراكز المفتوحة يحقق خسارة, فان الحل الأمثل هو إغلاق هذا المركز والانتقال إلى صفقة أخرى, ومن ثم تقليص الخسائر المحتملة. سوق العملات مليء بالفرص لهذا لا يوجد داعي لإضاعة وقتك في الصفقات غير المربحة.

إتباع هذه الإرشادات والنصائح سوف يمكنك من تحسين مستوى أدائك في سوق تداول العملات الأجنبية. يمكنك الآن أن تبدأ تجارتك الحقيقية بكل أمان.