Dakar 2017
Roboforex is an official sponsor
of "Starikovich-Heskes Team"
at the Dakar 2017
الصفحة الرئيسة \ المبتدؤون \ اكسبيرت الفوركس (المستشار الخبير)
إطرح سؤال
لم تجد المعلومات التي تحتاجها؟ أطرح أسئلتك واحصل على الإجابات عبر الإنترنت!
أدخل الدردشة
أو أدخل رقم هاتفك في النموذج التالي، وسوف نتصل بك على الفور.
معاودة الاتصال




اكسبيرت الفوركس (المستشار الخبير)

يهتم المتداولون المبتدئون وعديمي الخبرة عادة بالبحث عن روبوتات تداول تقوم بكل العمل من اجلهم, حيث يتصورون انه سيساعدهم على تحقيق الأرباح دون أن يحركوا ساكنا. انتشرت هذه الفكرة بين كافة المتداولين في عصر الحواسيب. أعباء المسئولية في اتخاذ القرارات والتي ترهق أعصاب المتداولين, باتت تقع الآن بشكل مباشر على اكسبيرتات تداول الفوركس.

ما هو اكسبيرت الفوركس (المستشار الخبير)؟

اكسبيرت الفوركس هو عبارة عن برنامج قادر على تشغيل المحطة تلقائيا وفقا لتعليمات المتداول ولكن دون تدخل مباشر منه. يتم تنفيذ كافة المهام تلقائيا أو أليا, ولهذا السبب يطلق على هذه الاكسبرتات اسم الأنظمة الخبيرة أو أنظمة التداول الآلية (MTS). الأمر ببساطة هو عبارة عن وضع برنامج لإرسال الأوامر إلى الوسيط دون أي تدخل من قبل المتداول. سيتعين عليك تنصيب احد اكسبيرتات تداول الفوركس المربحة على منصة التداول الحالية, ثم ضبط كافة الإعدادات وترك الاكسبيرت ليعمل وفق الإستراتيجية المحددة سلفا.

مزايا اكسبيرتات الفوركس

من الناحية النفسية, فان اكسبيرت الفوركس هو أمر لا يمكن الاستغناء عنه. يساعد الاكسبيرت المتداول على التخفيف من أعباء المسئولية التي يتحملها في اتخاذ القرارات كما يصبح إجراء الصفقات أمرا اقل إرهاقا. لن يحتاج المتداول إلى معرفة عميقة لمفاهيم التحليل الفني والأساسي وذلك لان كافة هذه الحسابات تكون متضمنة في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك, فان لدى الاكسبيرت القدرة على التعامل مع إشارات التداول حتى عندما لا يكون التاجر حاضرا في مكان العمل.

كتابة اكسبيرت الفوركس

يتم كتابة اكسبيرتات تداول الفوركس المخصصة لمنصة الميتاتريدر4 باستخدام لغة البرمجة MQL4. تم تطوير هذه اللغة من قبل مصنع منصة التداول خصيصا لكتابة اكسبيرتات التجارة الآلية. تتيح هذه اللغة للمتداول برمجة نظام التداول دون أي صعوبة, والذي يمكنه لاحقا العمل عبر الانترنت ليلا ونهارا. المبرمجون الذين لديهم خبرة العمل مع هذه اللغة لن يواجهوا أي صعوبة في برمجة الاكسبرتات الخاصة بها. ولكن بالنسبة للمستخدمين العاديين فان هذا الأمر قد يكون مهمة تتسم ببعض الصعوبة.

مؤشرات اكسبيرتات الفوركس

يمكنك إنشاء المؤشرات الفنية الخاصة بك لجعل عمل اكسبيرتات التداول أكثر فاعلية. وبالطبع ستكون إضافة قيمة للمؤشرات الموجودة حاليا في محطة الميتاتريدر. الهدف الرئيسي من استخدام مؤشرات الاكسبرتات هو تطبيق بعض الوظائف التحليلية وتوليد إشارات التداول.

اكسبيرتات الفوركس المدمجة والخاصة

تتضمن منصة الميتاتريدر العديد من اكسبيرتات التداول المدمجة فيها داخليا. تؤدي هذه الاكسبرتات دور أنظمة التداول المستقلة في توليد إشارات التجارة. تحظي هذه الاكسبرتات بشعبية كبيرة بين المتداولين المبتدئين وتم إنشائها خصيصا لإظهار قدرات البرمجة لمحطة الميتاتريدر للعملاء.

عملية إنشاء اكسبيرت التداول الخاص بك هي أمر سهل للغاية. يمكنك وضع مجموعة من الأوامر المتنوعة بحسب السعر والوقت, فتح المراكز أو الأوامر المضادة تلقائيا, الخ. هذه البرامج قادرة على الإحلال محل المتداول بشكل كامل.

اختبار اكسبيرتات الفوركس

دور منصة التداول لا يقتصر فقط على كتابة وبرمجة الاكسبرتات, بل يشمل أيضا التحقق من نجاحها وفاعليتها باستخدام البيانات التاريخية وذلك قبل أن يتورط المتداول في استعمالها, وهذه النقطة بالذات هي احد المزايا الفريدة المتوفرة في اكسبيرتات التداول. اختبار الأداء يعتبر أمرا مفيدا للغاية حيث يساعد على قياس مدى قدرة وفاعلية نظام التداول الآلي استنادا إلى البيانات التاريخية, ومن ثم يمكن تقييم فرص النجاح والفشل في المستقبل. عندما تقوم باختبار احد اكسبيرتات التداول وتعرف كيف سيتصرف في أوضاع السوق المختلفة, يمكنك عندها أن تعتمد عليه وتبدأ التداول دون تدخل منك. لهذا السبب, يتوفر بالمنصة نافذة خاصة يمكنك من خلالها تحسين معاملات الإدخال الخاصة بالاكسبرتات حتى تعطي أفضل نتائج ممكنة.

كلمة ختامية للمبتدئين

قد يعتقد بعض المبتدئين أن التداول باستخدام الاكسبرتات يعتبر أمرا بالغ التعقيد. ولكنه في الحقيقة ليس كذلك. فبعد نحو شهر من الدراسة والتدريب يمكن لآي متداول البدء في برمجة أنظمته الخاصة للتداولات الآلية. حتى إذا كنت مترددا وغير مستريح لفكرة أن تترك أموالك يتحكم بها برنامج كمبيوتر, يمكنك تهيئة هذا الاكسبيرت كي يصدر تنبيهات صوتية عن إشارات التداول ومن ثم يسهل إلى حد كبير من عملك اليدوي كما يقلل كثيرا من الفترة التي يتعين عليك قضائها في متابعة الرسم البياني أو إجراء التحليلات اللازمة.

يمكنك العثور على الكثير من اكسبيرتات التداول على الانترنت, ولكن الحصول على اكسبيرت قادر على تحقيق أرباح حقيقية هو أمر بالغ الصعوبة, كما أن استخدام كل منها على حدا قد يكون أمرا مرهقا للغاية وقد يستنزف أموالك. لهذا السبب من غير المستحسن شراء أي اكسبيرت تداول يقع في يدك من الوهلة الأولي. العديد من هذه الاكسبرتات قد يتمكن من تحقيق نتائج ممتازة عند اختباره على زوج عملة واحد, إلا أن أدائه قد يكون ضعيفا للغاية عند العمل مع أزواج العملات الأخرى. لهذا سيكون من المفضل استخدام الاكسبيرت الذي يعمل على صكوك التداول التي سبق لك اختبار أدائه معها.