Dakar 2017
Roboforex is an official sponsor
of "Starikovich-Heskes Team"
at the Dakar 2017
الصفحة الرئيسة \ المبتدؤون \ حساب تجريبي لميتا تريدر 4
إطرح سؤال
لم تجد المعلومات التي تحتاجها؟ أطرح أسئلتك واحصل على الإجابات عبر الإنترنت!
أدخل الدردشة
أو أدخل رقم هاتفك في النموذج التالي، وسوف نتصل بك على الفور.
معاودة الاتصال




حساب تجريبي لميتا تريدر 4

بلا شك فان أي متداول ناجح في سوق الفوركس اليوم بدأ عمله في وقت ما بالتدريب على الحساب التجريبي. توفر الحسابات التجريبية فرصة فريدة ليتحسس المرء موضعه في مجال التداول دون المخاطرة بأموال حقيقية. وبرغم أن الحساب التجريبي يعتبر بالنسبة لبعض المتداولين أداة مفيدة، إلا أن البعض الأخر يراه أداة مدمرة. تكمن الحقيقية وراء هذه الأفكار المتناقضة في أن استخدام المتداول للحساب التجريبي لفترة طويلة تفقده الإحساس بالواقعية و المشاعر المعتادة التي يواجهها أي متداول حين يخاطر بأمواله الحقيقية. لذا وبرغم الفائدة التي يمكن تحقيقها من العمل على الحساب التجريبي إلا انه يتعين استخدامه بشكل معتدل.

كيفية فتح حساب تجريبي على الميتاتريدر4؟

فتح حساب تجريبي على منصة الميتاتريدر مع روبوفوركس يتسم ببساطة متناهية. الأمر لن يستغرق سوى بضع دقائق على النحو التالي:

  1. تنزيل وتنصيب محطة تداول الميتاتريدر4 على حاسبك الشخصي؛
  2. عندما تقوم بتشغيل البرنامج للمرة الأولي ستظهر نافذة تسجيل الدخول لحساب الميتاتريدر4 التجريبي في شكل نافذة منبثقة.

لا تقتصر إمكانية تسجيل حساب تجريبي على موقع الويب، بل يمكن القيام بذلك أيضاً في منطقة الأعضاء. فتح حساب تجريبي باستخدام النموذج الموجود على موقع روبوفوركس يوفر لك العديد من المزايا مقارنة بفتح الحساب التجريبي مباشرة من المحطة. تعرف على المزيد من المعلومات حول هذه المزايا في قسم "حساب الفوركس التجريبي" على موقعنا.

بمجرد إتمام الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تشغيل محطة التداول وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. سيتم تحميل تدفق البيانات وعروض الأسعار تلقائيا على محطة التداول. يتم إرسال هذه البيانات في الوقت الحقيقي، ولكن يجب أن تعرف أن هذه البيانات لا تظهر على منصة التداول سوى في أيام عمل سوق الفوركس. العديد من المبتدئين لا يعرفون هذا الأمر لهذا تجدهم وقد بدئوا يرسلون شكاوي إلى وسطائهم يدعون فيها أن محطة التداول لا تعمل.

الفرق بين حساب الميتاتريدر4 التجريبي وحساب الميتاتريدر4 الحقيقي

من الناحية الفنية لا توجد أي اختلافات بين الحسابات الحقيقية والتجريبية. كافة المزايا والوظائف المتوفرة في الحساب الحقيقي ستجدها متاحة أيضا في الحساب التجريبي. بعبارة أخرى فان الحساب التجريبي يستخدم نفس محطة التداول التي تتضمن أدوات لبناء النماذج الرسومية وخطوط الاتجاه، ومؤشرات التحليل الفني، المستشارين الخبراء، والتي تتشابه جميعها مع الخصائص المتوفرة في الحساب الحقيقي. أيضا يتم ممارسة التداول في الحساب التجريبي بنفس الطريقة التي تجرى بها في الحساب الحقيقي. الاختلاف الوحيد بين كلا النوعين هو استخدام أموال افتراضية عند العمل مع الحساب التجريبي.

من ناحية أخرى، فان الاختلاف الرئيسي بين حسابات الميتاتريدر الحقيقية والتجريبية تكمن في الجانب النفسي للتداول. عندما تتداول بأموالك الحقيقية ستصبح بالطبع أكثر قلقا وتوترا مما قد تكون عليه عند التداول باستخدام أموال افتراضية في الحساب التجريبي. أيضا ستفتقد عند العمل مع الحساب التجريبي الإحساس الذي يشعر به المتداولون بحسابات حقيقية مثل الجشع والإثارة والخوف. لهذا السبب ينصح العديد من المتداولين ذوى الخبرة نظرائهم المبتدئين بالا يستخدموا الحساب التجريبي لفترة طويلة حتى لا يجدوا صعوبة لاحقا في الانتقال إلى التجارة الحقيقية.

متى ينبغي الانتقال إلى التداول الحقيقي؟

ستعرف بنفسك متى يتعين عليك التوقف عن العمل على حساب الميتاتريدر التجريبي والبدء في الانتقال إلى العمل على الحساب الحقيقي. ستدرك هذه النقطة عندما تشعر باكتسابك للمستوى الفني الكافي من المعرفة بسوق الفوركس وتصبح قادرا على البدء في التداول الحقيقي بشكل امن. لا تنسي أن الحساب التجريبي وان كان يمكنه أن يساعدك على تحسين حدسك، إلا أنه لن يعطيك أبدا روح السوق الحقيقية.

ما هي شروط العمل مع حساب الميتاتريدر4 التجريبي؟

تسجيل واستخدام الحساب التجريبي يتم بشكل مجاني تماما. الغرض من الحساب التجريبي هو إعطاء المتداول المبتدئ الفرصة لتعلم المزيد حول كيفية العمل كتاجر في سوق العملات، كما يوفر فرصة للمتداولين ذوي الخبرة في اختبار إستراتيجياتهم الجديدة.

لا توجد قيود على عدد الحسابات التجريبية التي يمكن فتحها حيث يمكنك فتح أي عدد ترغبه. ولكن تذكر أن كافة الحسابات التي تظل غير نشطة لمدة 180 يوم يتم إغلاقها. السبب الرئيسي لهذه الخطوة هو تقليل الحمل على الخادم التجريبي من خلال تطهير قاعدة البيانات ومن ثم إتاحة بيئة عمل مستقرة للعملاء النشطين.