ا هي أنواع الأوامر المعلقة المتوفرة؟

الأمر المعلق هو أمر يضعه العميل لشراء أو بيع أداة مالية بسعر محدد في المستقبل.

هناك أربعة أنواع من الأوامر المعلقة:

  1. شراء الحد - للشراء، عندما يكون سعر "السؤال" المستقبلي مساوياً للسعر المحدد. يكون مستوى السعر الحالي أعلى من السعر المحدد في الأمر. يعني تنفيذ هذا النوع من الأوامر أن الصفقة ستُنفذ بالسعر المحدد في الأمر أو بسعر أقل. يتم عادةً وضع أوامر من هذا النوع عندما يعتقد المتداول أن السعر سوف يرتفع بعد انخفاضه إلى مستوى معين.

  2. شراء موقوف - للشراء، عندما يكون سعر "السؤال" المستقبلي مساوياً للسعر المحدد. يكون مستوى السعر الحالي أقل من السعر المحدد في الأمر. يعني تنفيذ هذا النوع من الأوامر أن الصفقة ستُنفذ بالسعر المتوفر في وقت تنفيذ الأمر، والذي قد يكون مختلفًا عن السعر المحدد في الأمر. يتم عادةً وضع أوامر من هذا النوع عندما يعتقد المتداول أن السعر سوف يستمر في الارتفاع بعد وصوله إلى مستوى معين.

  3. بيع الحد - للبيع، عندما يكون سعر "العطاء" المستقبلي مساوياً للسعر المحدد. يكون مستوى السعر الحالي أقل من السعر المحدد في الأمر. يعني تنفيذ هذا النوع من الأوامر أن الصفقة ستُنفذ بالسعر المحدد في الأمر أو بسعر أعلى. يتم عادةً وضع أوامر من هذا النوع عندما يعتقد المتداول أن السعر سوف ينخفض بعد ارتفاعه إلى مستوى معين.

  4. بيع موقوف - للبيع، عندما يكون سعر "العطاء" المستقبلي مساوياً للسعر المحدد. يكون مستوى السعر الحالي أعلى من السعر المحدد في الأمر. يعني تنفيذ هذا النوع من الأوامر أن الصفقة ستُنفذ بالسعر المتوفر في وقت تنفيذ الأمر، والذي قد يكون مختلفًا عن السعر المحدد في الأمر. يتم عادةً وضع أوامر من هذا النوع عندما يعتقد المتداول أن السعر سوف يستمر في الانخفاض بعد وصوله إلى مستوى معين.