قواعد تنفيذ الأوامر

قواعد أوامر الفوركس

تسمح محطة العميل لك بإنشاء وإرسال أوامر التداول لتنفيذ الصفقات التي تريدها. تتيح لك المنصة أيضا إدارة مراكزك المالية المفتوحة والتحكم بها. ولتحقيق هذا الغرض توجد عدة أنواع من أوامر التداول المستخدمة. أمر التداول هو عبارة عن أمر من العميل لإجراء صفقة تداول. تستخدم المحطة أنواع أوامر الفوركس التالية:

"أمر السوق" هو عبارة عن أمر لشراء أو بيع صك مالي عند السعر الحالي. ينتج عن تنفيذ هذا الأمر فتح فوري لمركز التداول.

"الأمر المعلق" هو أمر لفتح أو إغلاق مركز تداول في المستقبل عند سعر محددا سلفا. يستخدم هذا الأمر في فتح مركز تداول عندما يصل السعر إلى مستوى معين. تتاح الأنواع التالية من الأوامر المعلقة: شراء الحد، شراء الوقف، بيع الحد، بيع الوقف. الأمر المعلق يمكن أن يُلحق به أوامر وقف الخسارة واخذ الربح. عند تفعيل الأمر المعلق، يتم إرفاق أوامر وقف الخسارة واخذ الربح تلقائيا بمركز التداول المفتوح.

"وقف الخسارة" - يهدف هذا النوع من الأوامر إلى تقليص الخسائر في حال تحرك سعر الصك المالي في اتجاه غير مربح. يرتبط هذا النوع من الأوامر دائما بمركز تداول مفتوح أو معلق. يستخدم سعر العطاء للتأكد من تحقق شروط هذا الأمر مع مراكز اللونج (الشراء)، في حين يستخدم سعر السؤال مع مراكز الشورت (لبيع).

"اخذ الربح"يهدف هذا الأمر إلى جني الأرباح عندما يصل سعر الصك المالي إلى المستوى المرغوب. ينتج عن تنفيذ هذا الأمر إغلاق مركز التداول. يرتبط أمر اخذ الربح دائما بمركز تداول مفتوح أو معلق. يستخدم سعر العطاء للتأكد من تحقق شروط هذا الأمر مع مراكز اللونج (الشراء)، في حين يستخدم سعر السؤال مع مراكز الشورت (البيع).

تنفيذ أوامر الفوركس

تنفيذ أوامر الفوركس التي يقوم بها العملاء بجودة عالية وسرعة فائقة هو أمر يقع على رأس أولويات روبوفوركس.

  1. سعر الصك المالي يأتي في صورة قيمتين: العطاء والسؤال. العطاء هو السعر الذي يباع به الصك المالي في السوق. السؤال هو السعر الذي يتم به شراء الصك المالي في السوق. يقوم العميل بفتح مركز شورت أو إغلاق مركز لونج باستخدام سعر العطاء. بينما يقوم العميل بفتح مركز لونج أو إغلاق مركز شورت باستخدام سعر السؤال. الاسبريد هو عبارة عن الفرق بين أسعار السؤال والعطاء.

  2. يتم استخدام طريقة " التنفيذ الفوري" مع حسابات روبوفوركس Fix-Cent و Fix-Standard. أما بالنسبة لحسابات Pro-Cent و Pro-Standard يستخدم وضع " تنفيذ السوق".

  3. إذا كان السوق يمر بظروف غير طبيعية, فقد يتم تمديد الوقت اللازم لمعالجة أمر التداول.

  4. يتم تنفيذ أوامر شراء الحد، وبيع الحد وأخذ الربح إما عند السعر الذي يحدده العميل بالضبط أو سعر أكثر ملاءمة في اتجاه صفقة العميل.

  5. يتعين على العميل لفتح مركز تداول أن يحتفظ بأموال كافية في حساب التداول الخاص به. يستند مقدار الأموال الاحتياطية أو الهامش على مقدار الرافعة المالية المستخدمة. الحد الأقصى للرافعة المالية التي يمكن أن يستخدمها العميل هي 005:1.

  6. يتعين على العميل أن يحتفظ بمستوى الاحتياطي أو الهامش في حساب التداول الخاص به عند مستوى مساوي أو اكبر من المستوى المطلوب. إذا لم يلاحظ العميل هذا الأمر فان مركز التداول سيتم إغلاقه إجباريا وفقا لقواعد التجارة.

  7. مستوى الهامش أو الاحتياطي هو عبارة عن النسبة بين سهم الحساب والهامش معبرا عنها في شكل نسبة مئوية. مستوى الهامش يساوى (السهم/ الهامش) * 100.

اطرح سؤال

هل فشلت في العثور على المعلومات التي تبحث عنها؟ اطرح سؤالك واحصل على الإجابات عبر الإنترنت!

انضم إلى الدردشة
أو قم بإدخال رقم هاتفك في النموذج أدناه وسوف نتصل بك على الفور.
معاودة الاتصال
اطرح سؤال

تم تصنيف بلدك باعتبارها “{country}

يتم تقديم الخدمات المالية في بلدك بواسطة RoboForex (CY) Ltd مرخصة من CySEC، (برقم ترخيص 191/13).
للحصول على جميع البرامج والخدمات، انتقل إلى الموقع الرسمي على{country_host}.